موجات من الغبار على مصر و وبعض الدول العربية
موجات من الغبار على مصر و وبعض الدول العربية


«الأقمار الصناعية» تكشف تكاثف السحب وموجات من الغبار على مصر

حنان عز الدين

السبت، 13 نوفمبر 2021 - 09:25 م

أكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تظهر صور الأقمار الصناعية المستلمة لدى المركز العربي للمناخ عن تشكل موجات من الغبار، بالإضافة إلى تكاثف السحب على ارتفاعات مختلفة والتي تغطي أجزاء واسعة من الجزيرة العربية ومصر والأردن وفلسطين والعراق وجنوب سوريا ولبنان .

وأضاف الخبراء انه نشأت هذه السحب على اثر تشكل حالة من عدم الإستقرار الجوي عملت على تساقط الأمطار في مناطق حوض البحر الاحمر وامتدت الحالة حالياً الى جنوب الاردن وفلسطين  حيث تشير رادارات الأمطار إلى بداية تساقط الأمطار في أجزاء واسعة من الجنوب الأردني .

 وافاد الخبراء أنه من المتوقع ان تمتد هذه الأمطار لتشمل مختلف مناطق جنوب بلاد الشام لتسقط بصورة عشوائية وغير منتظمة بحيث تكون غزيرة في مناطق وخفيفة في مناطق اخرى .

و تظهر غدا الأحد  شبورة مائية بداية من الساعة الخامسة الى السابعة صباحا على بعض الطرق المؤدية من والى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

 

كما تسقط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة بنسبة 30 % تقريباً.

 

ويوم الإثنين 15 نوفمبر تظهر شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية الى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

 

و يوم الثلاثاء 16 نوفمبر تظهر شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية بدون القناة ووسط سيناء.

 

وعن درجات الحرارة العظمى و الصغرى المتوقعة الأحد 14 نوفمبر :

 

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 27 والصغرى 17 

 

السواحل الشمالية العظمى 27 والصغرى 18

 

جنوب سيناء العظمى 30 والصغرى 20

 

 شمال الصعيد العظمى  29 والصغرى 16 

 

جنوب الصعيد العظمى 32 والصغرى 20

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة